الرئيسية
عن مؤسسة عدن
صفحة منتجاتنا من النباتات الطبية
كيف تحصل على منتجاتناالطبيعية
الكتاب الإلكتروني
عيادة التداوي بالنباتات
الموضوعات الطبية
البريد الإلكتروني
الطب البديل ( التداوي بالأعشاب - التداوي بالأغذية - الرياضة الصحية ) إشراف مؤسسة عدن للنباتات الطبية ( الأردن - عمَّان )   هاتف 5815544     فاكس 5816766     خلوي 0795597880

المشي والسباحة واليوغا تقي من هشاشة العظام

الرياضة الخفيفة يوميا لمدة نصف ساعة، تمثل علاجا أو إجراء وقائيا فعالا ضد مرض هشاشة العظام دون الحاجة إلى استخدام العلاجات الهرمونية الصناعية.

وأوضح الباحثون أن المشي والسباحة والهرولة البسيطة واليوغا أو أي نشاط آخر يتناسب مع مستوى اللياقة وتركيبة العظام عند الشخص, وخاصة عند المصابين بترقق العظام, يفيد في حماية العظام والحفاظ على سلامتها.

وقال هؤلاء في تقرير البحث الذي نشرته مجلة "اليوغا" إن العظام تكون في طبيعتها مسامية, ولكن مع التقدم في السن تصبح أكثر مسامية, فضلا عن الانخفاض الطبيعي في إنتاج هرمون الأستروجين الأنثوي عند سن اليأس لدى السيدات وما تسببه من ضرر على الكتلة العظمية.

وينصح الباحثون بأن تحصل السيدات على الكثير من الكالسيوم من مصادره الطبيعية مثل حبوب الصويا والحليب كحليب الأبقار والجبن, مشيرين إلى أن مضغ حفنة من بذور السمسم الأبيض يزود بكميات كبيرة من الكالسيوم الطبيعي دون التأثر بالكوليسترول الموجود في منتجات الألبان.

 

 

مؤسسة عدن للنباتات الطبيعية 22 عاما من العطاء المتواصل وفق معايير علمية - عمّان - الأردن - تلفون 5597880 79 00962
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة عدن 2007 copyright 2007 EDENHERB.ORG Powered& Design BY Classic Group